logo

كتبت: رباب نصار

أعلن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة شمس برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد عن توفير عدد من البرامج التمويلية المميزة لرحلات الحج والعمرة بما يتناسب والظروف الإقتصادية التى تمر بها البلاد، ويدعم الأنشطة الإجتماعية التي تلائم كافة شرائح المجتمع الداخلي للجامعة من أعضاء هيئة تدريس و موظفين.

صرح بذلك أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع، مؤكداً أن الجامعة نجحت بالتنسيق والتعاون مع بنك مصر في توفير فرص و برامج متنوعة لتقسيط رحلات الحج والعمرة و ذلك بعد الاطلاع على فتوى دار الإفتاء المصرية رقم (62) لسنة 2015 بجواز أداء مناسك الحج والعمرة من خلال تقسيط التكاليف الخاصة بهما تيسيراً على الراغبين.

وأضاف أن برامج التقسيط المتاحة لرحلات الحج والعمرة لا تقتصر على أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة ومستحقي المعاش فقط، بل تشمل أقاربهم أيضاً سواء" الأب – الأم – الأخ – الأخت – الأبناء – الزوج – الزوجة ". لافتاً إلى أن هناك أكثر من 131 شركة سياحة تقدم عدد كبير من البرامج السياحية التي تناسب كافة فئات المجتمع وعلى الراغبين في الاستفادة من تلك البرامج التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر.