logo

رباب نصار- أحمد سلامة

عدسة: أمنية عيد

افتتحت أ.د سلوى سمير كامل عميد كلية التمريض جامعة عين شمس حملة التوعية بمرض فيروس سي والتي شاركت فيها الفنانة ليلي علوي وحضرها أ.د. منال حمدي السيد أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس وعضو مؤسس للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية المصرية و أ.د. سامية جرجس نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس ورئيس وحدة مكافحة العدوى بالجامعة.

وفي كلمتها أشادت الفنانة ليلي علوي بدور الدولة المصرية في توفير علاج مرض فيروس سي في الوقت الذي تقام فيه التظاهرات بغيرها من الدول لتوفير العلاج مثلما حدث في برشلونة بإسبانيا.

وشددت على ضرورة الاهتمام بتعقيم الأدوات الطبية، فضلا عن النظافة الشخصية للممرض والاهتمام بتقليم الأظافر وتغيير الحقن المستخدمة من مريض لآخر، خاصة لما لطاقم التمريض من ضرورة لا غنى عنها في أي مؤسسة طبية ، مطالبة بضرورة النهوض بمجال التمريض والرعاية الكاملة، وأكدت على أهمية مثل هذه الندوات والحملات التوعوية وبخاصة للشباب الذين هم صناع المستقبل.

واستعرضت د.هناء حلمي المدير التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرمس في التنمية الاجتماعية، نشاط المجموعة باعتبارها من أكبر الداعمين للحملات التوعوية ضد جميع الأمراض الفيروسية التي تؤذى الكبد وخاصة فيروس سي، ومواجهة المرض ووصفت الطلاب بأنهم هم خط الدفاع الأول بالنسبة لمجتمعنا المصري .

وعقب الافتتاح أقيمت ندوة تعريفية حول كيفية الوقاية من الإصابة بمرض فيروس سي  حاضر بها كلا من د. فريال فؤاد  أستاذ مساعد تمريض صحة المجتمع و أ.د. سحر سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ.د. منال حمدي السيد و أ.د. أسامه أشرف الأستاذ المساعد بقسم الباطنة و الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب عين شمس، وعقب ذلك تم عقد جلسة تفاعلية للرد علي استفسارات الحضور.

ومن المقرر أن يتم اختيار طلاب لتدريبهم كبداية لفريق تدريبي لطلاب الكلية، بمشاركة طلاب كليات الطب وطب الأسنان، عقب الحملة التي تستمر على مدار يومين.