logo

كتب: محمود أحمد

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة عين شمس اليوم حملة لمكافحة العدوى والوقاية من فيروس c، بحضور أ.د نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وأ.د محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان ، وأ.د محمود المتينى عميد كلية الطب، وأ.د رامي غالى وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

وقد أكد أ.د نظمى عبد الحميد أن قطاع خدمة المجتمع معنى كثيراً بتواصل الجيد، وأن الجامعة  تقدم خدماتها في كل المجالات، وهذا اليوم يعد تعاون مثمر بين الجامعة والمجتمع المدني، مضيفاً أن المصريين يحتاجون للتكاتف .

وأشار أ.د محمد ضياء أن بداية هذه الحملة تتمثل في الوقاية والتوعية، وهذا ما يؤكد أن شباب الأطباء يكتسبون هذه الخبرات قبل التخرج، مطالباً بضرورة التعاون مع هيئات المجتمع المدني واستمرارية التعاون .

فيما أوضح أ.د محمود المتيني أن انتشار فيروس c "يعد وباء، فقد وصلت نسبة المصابين في مصر إلى 15 % ، مما يدفعنا إلى ضرورة الاهتمام وزيادة الإحساس بالمسؤولية للحد من انتشار المرض ومواجهته وطرق الوقاية منه من خلال الحقل الطبي بصفة عامة وطب الأسنان بصفة خاصة.

وقد وجه أ.د رامي غالى الشكر والتقدير لمؤسسة (إسال إستشير)، مؤكداً أن هذا اليوم يعد يوم ملئ بالعديد من جوانب الاستفادة والمعلومات بحضور مختلف الكليات من كلية الطب وطب الأسنان والتمريض.