logo

كتبت: رنا شقوير

افتتح أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس وأ.د. أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، وأ.د. أحمد سعد رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بجامعة عين شمس، مؤتمر الدولي الرابع عشر للقسم.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان " الابتكار في الممارسة الطبية والنفسية" خلال جلساته عددا من الموضوعات منها كيفية اختيار شريك الحياة، كيف تكون قائداً جيداً ومحاضراً مؤثراً، ويناقش أيضاً الجديد في علاج الخدمان، فن التعايش مع مرضى الديمنشيا أو الخرف، والعلاج بالفن في طب نفس الأطفال.

يذكر أن المؤتمر الذي يمتد حتى 26 من إبريل الجاري يشارك فيه 12 دولة أجنبية منها الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والهند، والبرتغال، والسلفادور، وألمانيا، كما تشارك فيه 8 دول عربية منها الكويت والسعودية ولبنان والإمارات، ويهدف المؤتمر إلى تدريب شباب الأطباء في مجال الفنون والفحص الإكلينيكي، وتدريب الأطباء المهتمين بالصحة النفسية للطفل والمرأة، إلى جانب تعريفهم بالطرق الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض النوم.

حضر المؤتمر أ.د. أشرف عمر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أ.د. طارق عكاشة مدير مركز الطب النفسي، البروفيسور جان جابور ممثل منظمة الصحة العالمية، ولفيف من أساتذة الطب النفسي.