news
"المؤتمر العلمي «السادس عشر لوحدة الرعاية المركزة للأطفال» بمستشفيات جامعة عين شمس"

تغطية إعلامية | باسم ممدوح

تغطية تصويرية | حسام حمدي

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي السادس عشر لوحدة الرعاية المركزة للأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس تحت رعاية أ.د / علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، و أ.د / طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس. يرأس المؤتمر هذا العام أ.د / طارق عبد الجواد، أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس والرئيس السابق لوحدة الرعاية المركزة للأطفال، أ.د / حنان إبراهيم، رئيس وحدات الرعايات المركزة بجامعة عين شمس.

يتولى منصب سكرتير المؤتمر أ.د / مرفت جمال، رئيس وحدة رعاية جراحة قلب الأطفال بأكاديمية القلب وأستاذة طب الأطفال، بينما أ.د / أحمد رزق، أستاذ مساعد طب الأطفال بجامعة عين شمس، المنسق العام للمؤتمر.

يشهد المؤتمر حضوراً سنوياً مميزاً من أساتذة طب الأطفال والرعاية المركزة للأطفال بجامعة عين شمس وجميع الجامعات المصرية. ومن بين القامات البارزة التي تشارك في هذا الحدث الهام:

- أ.د / جليلة مختار

- أ.د / علياء قطبي

- أ.د / ثناء يوسف

- أ.د / إيمان فودة

- أ.د / إيمان زكي

- أ.د / إيمان رجب

- أ.د / هدى طموم

- أ.د / رشا حسين

- أ.د / عزة عبد الجواد

- أ.د / ياسمين جمال، مدير مستشفى الأطفال

- أ.د / محمد عطية، نائب رئيس جامعة المنصورة وأستاذ طب الأطفال بجامعة المنصورة

يهدف المؤتمر إلى رفع مستوى أداء أطباء الأطفال في مجال طب طوارئ الأطفال والحالات الحرجة للأطفال من خلال نشر أحدث البروتوكولات العلمية في هذا المجال، بالإضافة إلى عرض حالات حرجة لتعليم كيفية التعامل معها. كما يتضمن المؤتمر جلسات علمية وعملية لأعضاء هيئة التمريض، والتي تُعتبر ورشة العمل الأفضل في مصر والشرق الأوسط، حيث لاقت إقبالاً ورواجاً كبيرين من داخل وخارج مصر.

حيث شارك في فعاليات المؤتمر أعضاء هيئة تدريس من كلية التمريض بجامعة عين شمس، وقد لاقت جهودهم استحساناً كبيراً من الحضور.

نشكر كل من رعى هذا الحدث الهام، والذي يُعد جزءاً من سلسلة أنشطة مميزة تجعل كلية طب عين شمس ومستشفيات جامعة عين شمس في مقدمة المؤسسات التي تقدم العلم وتحرص على التعلم المستمر.