المؤتمر« السنوي التاسع»لقسم الأشعة التشخيصية والتدخلية والتصوير الجزيئي“

انطلق اليوم المؤتمر السنوي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية والتدخلية والتصوير الجزيئي بمستشفيات جامعة عين شمس، الذي يتناول أحدث التطورات البحثية والتقنيات الحديثة في علم الأشعة. يعقد المؤتمر على مدار يومين، الاثنين 1 يوليو والثلاثاء 2 يوليو.

شهد اليوم الأول من المؤتمر جلسة افتتاحية بحضور أ.د محمد ضياء “رئيس جامعة عين شمس “وأ.د طارق يوسف“المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس“ وأ. د. محمد أبو الهدى “أستاذ الأشعة التشخيصية و رئيس المؤتمر “وأ. د. آني نصر “أستاذ ورئيس قسم الأشعة التشخيصية “أ.د. جمال نيازي “أستاذ الأشعة التداخلية و منسق عام المؤتمر“

بدأت الجلسة الافتتاحية بأحد أهم الموضوعات التي تناولتها جلسات اليوم، وهي جلسة حول الذكاء الاصطناعي ودوره في تطور علم الأشعة، وتأثيره على الأجهزة والتقنيات المختلفة في هذا المجال. كما شملت الجلسات العلمية مواضيع متنوعة منها تصوير الأمراض الصدرية وتصوير الأمراض النسائية باستخدام أجهزة الأشعة، بالإضافة إلى جلسات تناولت الأمراض العصبية ودور الأشعة التشخيصية في تشخيص هذه الأمراض.

تضمنت فعاليات اليوم الأول أيضًا جلسة عمل عن دور الرنين المغناطيسي في تشخيص الأمراض العصبية، وورشة عمل حول تطور أجهزة الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات اليوم الثاني مجموعة من الجلسات العلمية المتخصصة بالأشعة التدخلية والتصوير الجزيئي، بما في ذلك ورش عمل حول استخدام الموجات الصوتية في تشخيص مشاكل الجهاز الحركي، وورشة عمل عن كي أورام العظام باستخدام تقنية المايكروويف.

يمثل هذا المؤتمر فرصة مميزة لتبادل الخبرات بين المختصين والباحثين في مجال الأشعة، ويؤكد على التزام مستشفيات جامعة عين شمس بتقديم أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.