news
إطلاق جامعة عين شمس مبادرة "صحة في بيتك" لتقديم ١٠٠٠ كشف عن بعد مجانا بالتعاون مع شركة سانوفي للأدوية.

يسر جامعة عين شمس الإعلان عن تقديم ١٠٠٠ كشف مجاني من خلال إطلاق عيادات للطب عن بعد (استشارات صوت وصورة على الانترنت) فى ٦ تخصصات، تحت إشراف أساتذة الجامعة. تهدف هذه المبادرة، التي تحظى برعاية شركة سانوفي للأدوية، إلى توفير خدمات متابعة الرعاية الصحية للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة.

تغطي المبادرة ستة تخصصات طبية رئيسية، وهي:

• طب الأطفال

• الروماتيزم

• المناعة

• الأمراض الجلدية

• أمراض الجهاز الهضمي

• الأمراض الصدرية

وتتميز المبادرة بأنها مجانية تمامًا للمرضى (لفترة محدودة)، وتساهم في تحسين متابعة الأمراض المزمنة، مما يؤدي إلى نتائج صحية أفضل.

وقد أثبتت الأبحاث الدولية والمحلية أن الرعاية المستمرة للمرضى من خلال الطب عن بعد تساهم في تقليل عدد زيارات العيادات الخارجية، مما يقلل من البصمة الكربونية والتلوث. كما أظهرت الأبحاث أيضًا أن الرعاية المستمرة للمرضى من خلال الطب عن بعد تؤدي إلى نتائج صحية أفضل، وتقلل من المضاعفات، وتخفف من الضغط على مقدمي الرعاية، وتحسن صحة ورفاهية المرضى، بالإضافة إلى زيادة رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة.

وتلتزم جامعة عين شمس بتحسين خدمات الرعاية الصحية في مصر والمنطقة، وقد قدمت خدمات الطب عن بعد منذ عام 2018. وتواصل الجامعة جهودها لتحسين جودة ومدى انتشار خدماتها. وقد حصلت هذه الخدمات على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأمريكية للطب عن بعد (URAC)، مما يجعل جامعة عين شمس أول مقدم خدمة للطب عن بعد خارج الولايات المتحدة يحصل على هذا الاعتماد المرموق.

كما تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تعزيز الرعاية الصحية في مصر وتوفير خدمات متخصصة للمرضى في جميع أنحاء البلاد والمنطقة.

https://exeera.com/seha-fi-bayta

قد تكون صورة ‏نص‏